صبحي غندور

 

صبحي غندور

• كاتب وصحفي من مواليد بيروت – لبنان، ومقيم منذ العام 1987 في العاصمة الأميركية. درس مادة “الصحافة” في جامعة القاهرة/مصر، إضافة لدراسة مواد جامعية في اختصاصي علم النفس والتاريخ، بالجامعة اللبنانية/بيروت. وهو عضو في اتحاد الصحفيين اللبنانيين منذ العام 1977.• ساهم بعد مغادرته لبنان في منتصف الثمانينات بتأسيس صحف عربية في عدّة ولايات أميركية: ميتشغان ونيوجرسي وفيرجينيا.
• ناشر ورئيس تحرير مجلة “الحوار” (مجلة فكرية/ثقافية/سياسية) تصدر منذ ربيع العام 1989، باللغتين العربية والإنجليزية، من واشنطن دي.سي، الولايات المتحدة الأميركية.
• مؤسس ومدير “مركز الحوار العربي” (منتدى فكري وثقافي عربي في منطقة العاصمة الأميركية واشنطن بالولايات المتحدة الأميركية). وقد أقام “مركز الحوار” منذ تأسيسه في خريف عام 1994 حتى نهاية سنة 2010 ما يزيد عن ال800 ندوة. http://www.alhewar.com
• محلل سياسي على عدة أقنية فضائية وإذاعات عربية وكاتب لمقال أسبوعي في عدة صحف عربية.
الفكر والأسلوب في مسألة العروبةفي كتاب “الفكر والأسلوب في مسألة العروبة” وقفة خاصة عند دور الجيل العربي الجديد وكذلك عند ضرورة التلازم بين عناصر (الفكر والأسلوب والقيادة) لنجاح أي حركة تغيير في المجتمعات.وفي الكتاب رأي حول قضايا تشغل الآن الفكر والإهتمام في كل بلد عربي شهد أو يشهد حركة تغيير، كمسائل العلاقة بين حرية الوطن والمواطن، بين العدل السياسي والعدل الأجتماعي، بين العلمانية ودور الدين في المجتمع، بين العنف وأساليب التغيير، بين الديمقراطية في الحكم والسياسات الخارجية، بين الهوية العربية والأنتماءات الدينية والوطنية، إضافة إلى مواضيع تغطي الفارق بين مصر السادات/مبارك وبين مصر ثورة 23 يوليو.

بعض من كتابات صبحي غندور عن عبد الناصر والشأن العربي:

هكذا نحن الآن بعد اربعين عاما يا ناصر

نهج ناصري نفتقده

مشروع ناصري لم يكتمل

عن تجربة عبد الناصر

التاريخ اللبناني انتصر على الجغرافيا ..!

أمريكا والعرب ومحاور الشر

من
حرب أمريكا على الإرهاب.. إلى حرب إسرائيل على العرب والمسلمين

  1. hiba ghandour

    برأيي شخص ناجح وبتمنالو التوفيق هبه

  2. hiba ghandour

    الله يوفق كل العرب هبه غندور



اترك تعليق