فلسطين

Rafa Halabi
رافع خيري حلبي

 

صفحة البيت

بيت الكاتب العربى

المكتبة

نادى القراء

ورشة فن الكتابة

ركن الأدب

مقالات

 من الأخبار

ركن الحوار
أحداث بارزة
سجل الزوار

فهرس للصفحات العربية

اتصل بنا

 

منتدى الكتاب العربى

مجلس الأمناء
فى أجهزة الإعلام
بحث

 

 

اسمي رافع خيري حلبي متزوج من سعاد (أبو ركن) ولنا أربعة أبناء عاصم وأدهم ومحمود (حموده) وعساف عمري 47 سنة (تاريخ ولادتي 12.5.1962) أسكن في قرية دالية الكرمل بلد النور – على سفوح جبل الكرمل الأشم الشامخ الأخضر قرب مدينة حيفا , فيها تربيت وترعرعت على المبادئ والعادات والتقاليد المُشرِّفة المتعارف عليها في شرقنا الحبيب.
تعلمت في مدارس قريتي حتى التوجيهي درست في الجامعة إدارة أجهزة وقطاعات , كتبت الشعر في النمط الحديث منذ الفترة المدرسية الابتدائية , ثم طوَّرْت هذه الموهبة في فترة الدراسة الثانوية وقد نُشِرَت لي قصائد كثيرة في الصحف والمجلات المعروفة في حينه وأذيعت قصائد عديدة في الإذاعة.
بسبب ظروف خاصة عائلية وأخرى لم أصدر أي ديوان شعر وتأخرت في إصدار كتبي حتى عام 2003 حيث أصدرت بعونه تعالى وبمساعدة الأخ الشاعر الكبير الفيلسوف معين حاطوم المحترم صاحب - منشورات دار الكلمة
- ديواني الأول: - أنت كل النساء
- وديواني الثاني: - أنت معبدي – في عام 2004
- ديوان الثالث: - أنت وجه الملاك . . . – في عام 2007
ليصل مجموع إصداراتي ثلاثة دواوين شعرية حتى الآن هي على التوالي:
- أنتِ كُلُّ النِّساء (في عام 2003).
- أنتِ معبدي . . . (في عام 2004).
- أنتِ وجه الملاك . . . (في عام 2007).
في الفترة الثانوية كنت فعالاً في عدة مؤسسات للشباب كما انتخبت كرئيس ٍ لمجلس الطلاب وأصدرت في حينه مجلة مدرسية بعنوان: - الشروق - نالت نجاحاً كبيراً.
بعد فترة الدراسة الجامعية وفي خلالها قمت بمهام اجتماعية حيث شاركت بعضوية عدد من الجمعيات والمؤسسات المحلية والقطرية التي تخدم المجتمع بتطوع من دون مقابل وإني على هذا الدرب سائر حتى آخر أيام حياتي , فأنا أحب الناس ومساعدتهم وأهوى خدمتها مجانا ً بإخلاص واحترام وتقدير " لأن الله يحب المحسنين " .
أنا أأمن بأن حياة الإنسان لا تقاس بعدد السنين منذ الولادة وحتى الموت وإنما بما يستطيع الإنسان أن يبني ويجسد داخل هذه السنون , فهناك من يعيش مئة حول بعمر كامل وكأنه لم يعش ولم يُذكر أبد الدهر وهناك من يعيش بضع عشرات من السنين والإنسانية بكاملها لا تستطيع أن تفيه حقه.

واقبلوا فائق تقديري واحترامي.

الشاعر رافع خيري حلبي
دالية الكرمل بلد النور - حيفا
ص . ب . 2032
منطقة بريدية - 30056
دالية الكرمل بلد النور - حيفا

البريد الإلكتروني الخاص: Rafa2008@bezeqint.net

**********************

Back to Top 


 ©  Arab World Books