السعودية

Nabil Fahd Mojil
نبيل فهد المعجل

 

صفحة البيت

بيت الكاتب العربى

المكتبة

نادى القراء

ورشة فن الكتابة

ركن الأدب

مقالات

 من الأخبار

ركن الحوار
أحداث بارزة
رأى وكتاب
سجل الزوار 

فهرس للصفحات العربية

اتصل بنا

 

منتدى الكتاب العربى

مجلس الأمناء
فى أجهزة الإعلام
بحث

 

 

• مستشار تقنية المعلومات متمنيا لو كان مستشارا في سوق الأسهم السعودية، ليساهم في رأب الصدع، في جيبه طبعاً.nabil mojil
• متزوج وله أبناء متواجدون في جميع المراحل الدراسية (جامعة، ثانوية، متوسطة، إبتدائية) يعني مرمطة توصيل للمدارس وأربع مدراء وستين ألف إستاذ و16 مليون معاملة.. حتى هذه اللحظة يعتقد أنه هو الذي يقوم بتربيتهم وليس العكس!
• تخرج من جامعة University of Portland الأميركية سنة 1986 وكان وقتها بيل غيتس مبرمجا يعاني من صعوبة الحصول على شهادة جامعية.
• يقولون أن كتاباته ساخرة و مليئة بالمفارقات الإجتماعية والسياسية والدينية و هو يعتبر نفسه كاتب فش خلق، ويجوز قراءتها على هذا الوجه: كاتب فشل في خلق قراء.
• سبق له الكتابة في صحيفة القبس الكويتية وحاليا يكتب إسبوعيا على مواقع قناة العربية.نت.
• يعرف بيل غيتس جيدا، ويطالب أحدهما الآخر بالوفاء بالتزاماته الأخلاقية والمعرفية تجاه هذه المعرفة.

بيل ونبيل - الدار العربية للعلوم 2007

تكمن أهمية هذا الكتاب بمضمونه الجديد والمبتكر و يحمل تجربة (خيالية) كتبت بطريقة فنية حرفية ساخرة وبأسلوب سهل الهضم. من الصعب أن تتمالك نفسك عند قراءة الكثير من المواقف التي تدفعك للدخول في وصلات من الضحك. "بيل و نبيل" خليط جميل من الدراما والكوميديا.. مواقف مضحكة مبكية يصنعها خيال المؤلف عن صداقته مع بيل غيتس مؤسس وصاحب شركة مايكروسوفت أكبر إمبراطوية برمجيات في العالم يرافق بها القارئ في جولات جميلة تارة في مدينته الدمام وتارة يذهب إليه في زيارة خاصة في أميركا وأخرى وهما يتحدثان على الهاتف وانتهاء بقضاءهما إجازة راحة واستجمام لا تخلو من منغصات ساخرة وجريئة. أيضا يتضمن الكتاب حكايات أخرى تسخر من الواقع الإجتماعي والديني والسياسي في الوطن العربي فيتطرق الى الرومانسية الزوجية وذكرياته الجريئة وهو يسردها بكل سخرية عندما كان طالبا في المرحلة المتوسطة. أيضا هناك وبشكل واسع إنتقادا لاذعا للعديد من الممارسات الإجتماعية واستخدام الدين ذريعة للتفوق والسيطرة و تسويق مفاهيم بالية أكل عليها الدهر وشرب

كتب مقدمة الكتاب الأستاذان اللامعان الإعلامي السعودي تركي الدخيل و الكاتب الساخر جعفر عباس. بعض ما قاله تركي عن الكتاب " هذا الكتاب الساخر(نبيل)، ليس للاسترخاء، فقط، بل هو للرخاء الفكري واللفظي، فاستمتعو بنبيل... الأكثر وفاء، وسخرية! أما الكاتب جعفر عباس فينصح القراء بأن لا يشتروا هذا الكتاب.. ويسرد لهم الأسباب منها عدم وفاء الكاتب بنسبة مئوية من عائدات مبيعات الكتاب.

**********************

Back to Top 


 ©  Arab World Books