حمدي أبو جليل

Bookmark and Share

حمدي أبو جليل

رواية الكاتب “لصوص متقاعدون” كانت اختيار شهر يوليو 2010
في نادي القراء

تجد ملفا كاملا عن الكاتب وأعماله في صفحة
كتاب شهر يوليو 2010 انظر ارشيف نادي القراء

– الاسم كاملا ( حمدي أبو حامد عيسى )

– مواليد الفيوم 16 اغسطس سنة 1967

– مدير تحرير سلسلة الدراسات الشعبية المختصة بنشر الفولكلور ودراساته ويكتب بجريدة السفير اللبنانية .

– عمل مع الروائي ابراهيم اصلان في سلسلة آفاق الكتابة العربية وظل مديرا لتحريرها حتى اغلقت بعد ازمة نشر رواية ” وليمة لاعشاب البحر ” سنة 2000.

أعماله

– احلى عشر قصص – مع آخرين – تقديم فتحي غانم – دار اخبار اليوم – 1996- حصل على جائزة اخبار اليوم للقصة القصيرة في نفس العام .

– اسراب النمل – مجموعة قصص – هيئة قصور الثقافة – 1997 – حصلت على جائزة المجموعة القصصية في مصر في نفس العام .

– اشياء طوية بعناية فائقة – مجموعة قصص – هيئة الكتاب – 2000 – حصلت على جائزة الابداع العربي في القصة القصيرة بالامارات في نفس العام .

– لصوص متقاعدون – رواية – دار ميريت – 2002 – ترجمتها الباحثة والمترجمة الفرنسي ستيفاني ديجول وصدرت عن دار لوب الفرنسية سنة 2005 وترجمتها الباحثة والمستشرقة الامريكية د.مارلين بوث وصدرت عن جامعة سيراكيوس سنة 2007 واعادت اصدارها الجامعة الامريكية بالقاهرة ، وترجمها الباحث والمترجم الاسباني د . البرو اديلله للاسبانية وصدرت عن دار ” دي باريس ” بمدريد 2009 ، واعد عنها الباحث الاردني فيصل كنانة دراسة للماجستير في جامعة بوردو الفرنسية كما تناولتها الباحثة دينا حشمت في رسالتها للدكتوراه في جامعة السوربون وهي بعنوان ” القاهرة في الادب المصري الحديث ” ، وأصدرت الورشة الابداعية بالزيتون كتابا نقديا ضم عددا من المقالات التي تناولتها .

– القاهرة شوارع وحكايات – كتاب في الخطط – الجزء الاول – مكتبة الاسرة 2003

– القاهرة شوارع وحكايات – الجزء الاول والثاني – هيئة الكتاب 2007

– الفاعل – رواية – دار ميريت 2008 – جائزة نجيب محفوظ للرواية العربية 2008 – صدرت ترجمتها الانجليزية عام 2009 تحت عنوان ( A Dog With No Tail ) عن الجامعة الامريكية

– طي الخيام – قصص – ميريت 2010.




اترك تعليق