Readers Club Map
خريطة نادى  القراء

   Readers' Club Discussion April - June 2008

 

Home 

About Readers Club

Join

This months' book

Join Discussion

This Year's Selections

Readers Club Archives

Contact Us

صفحة البيت

ما هو نادي القراء

للاشتراك

كتاب الشهر

شارك فى  الحوار

اختيارات السنة الحالبة

أرشيف نادى القراء

اتصل بنا

 

 


View Current Discussion
تتبع الحوار الجاري

On April Selection
حول كتاب مايو

On May Selection
حول كتاب ابريل

On June Selection
حول كتاب يونيو

Our May 2008 selection Dr.Hayam Saleh's Response


Hayam Saleh's Response to her Readers' Comments
رد من الدكتورة هيام صالح

أشكركم شكرا جميلا .. لا أستطيع فعلا التعبير عن تقديري وامتناني لمناقشة روايتي ( أنت وحدك السماء ) في شهر مايو الماضي في منتدي الكتاب العربي . هذا تكريم وتشريف لي أن تناقش روايتي في موقع ناقش إبداعات أدباء أساتذة لي وأنا ما زلت الكاتبة المغمورة القابعة في أقصي جنوب مصر. ياه .. أظنني أحلم !!!! ما أدهشني حقا التعليقات من قراء الموقع فالرواية اعتبرها أجمل ما كتبت لكن بها بعض التقنيات فيشق علي البعض التواصل معها إلا القارئ اليقظ المحب للإبداع . قراء المنتدي كانوا علي مستوي رائع من تذوق الإبداع والوصول لجمالياته .. أشكرهم علي القراءة الجميلة وعلي تعليقاتهم وأتمني أن ألتقي بهم في روايات قادمة بإذن الله . هناك نقطة لفتت انتباه معظم القراء وهي الجثة التي عثروا عليها طافية في النيل ولم يتوصل القراء لكشف غموضها يمكنني فقط القول أن سر الجثة في ردائها وألوانه. أتمني للموقع وللقراء ولنا أيضا التوفيق والنجاح.
 تصبحون علي خير هيام
 

title: You Alone are the Sky
name: Sarah Mortada
Email:
comments:

I am always impressed with your selections particulalry with the novels. Thankyou for the effort you put in the selection process. I have not been that long in the readers club but I have enjoyed the variety of books you bring forth.
title: أنت وحدك السماء
name: محمد عابد
Email: mohammad_abed@maktoob.com
comments:

الأستاذة هيام عبد الهادي أديبة موهوبة تتمتع بفهم عميق للنفس البشرية وللمجتمع الذي تنتمي اليه وبقدر استمتاعي بهذا العمل أعترف بأنني وجدت معاناة في تتبع خيوط
الرواية.
title: أنت وحدك السماء
name:
Email:
comments:

بصراحة أنا لم أفهم شيئا ولا افهم الناس اللي ما قدرت تترك الرواية حتى نهايتها انا بلشت القراءة أكثر من مرة ولم استطع التقدم اطلاقا شخصيات واحداث كثيرة غير
مترابطة
title: أنت وحدك السماء
name: Nelly Mokhtar
Email: Nelly Mokhtar
comments:

الأديبة لديها قصة جذابة تتناول شخصيات مستوحاة من بيئتها في جنوب الوادي لكنها للأسف ترويها بشكل مشتت منفر للقارئ.
title: أنت وحدك السماء
name: Khaled Mohamed
Email: khaledmoody@gmail.com
comments:

نجحت الكاتبة البارعة هيام صالح في اشباكي في خيوط روايتها من اول صفحة فلم استطع تركها حتى اتممتها في يوم واحد ، توقف الزمن من حولي كي التهم الصفحات
الواحدة تلو الاخرى فما سر الجثة الطافية على وجه النيل ؟ومن وراء المعاكسات التليفونية ؟ ورغم انني قد التبس لدي الامر بعض الشئ بين أمل وحنان بحيث تعين على
االرجوع الى اول بعض الفصول الا انني اعتقد ان الكاتبة قد نجحت في غزل خيوط شيقة تلاقت لتصنع هذا النسيج الجميل الذي هو الرواية التي بين أيدينا .
فشكرا لها وشكرا لكم.

title: You Alone are the Sky
name: Borhan Riad
Email: rborhan@hotmail.com
comments:

This novel is an insight into what is presumably modern day life in the south of Egypt. Hayam Saleh's clever plot tells the story of a family in a society that has not changed much in thousands of years. While the secrets of the floating body in the image rich opening scene are never revealed, we soon realise how Mansour, Safaa, Tahera and most of the main characters' share of tragedy and oppression are not very different to that of the mystery woman's body thrashed back and forth by the river's ripples.

title: أنت وحدك السماء
name: بنت النيل
Email:
comments:

الرواية جيدة وممتعة ومكتوبة بلغة راقية واسلوب شيق وأكثر ما أعجبني فيها هو النهاية غير المتوقعة فجو الرواية كان ينبئ بنهاية مأساوية حتمية متوازية مع نهاية الفتاة
المجهولة الطافية التي بدأت بها الرواية في اول صفحة ولكن اختارت الكاتبة أن تنيهيها بطريقة غير متوقعة وأعتقد أن هذا كان اختيارا موفقا منها وأضاف الى الرواية كعمل
متكامل.

title: You Alone are the Sky
name: Rita Naim
Email: rtnaim@yahoo.com.au
comments:

Interesting novel. I too found it very hard to put down until I reached the very end. Lucky it was only a little over 150 pages ! A good mix of mystery and intrigue, love and jealousy, oppression and struggle, even humour and mischief.It was indeed a relief to have ended with a sense of hope rather than tragically.

Back to Top


title: A Critique of Modernity
name: Borhan Riad
Email: rborhan@hotmail.com
comments:

Although this considerable work, a good twenty years old, provides a profound vision of the fragmentation of post-modern society, it is outdated today in the sense that it is a pre 9/11 pre 7/7 view of history. Today, the concept of the end of history has been overtaken by events. Tribalism , racism, xenophobia and militarism have returned post-modern society back to traditional history.
title: نقد الحداثة
name: محمد عابد
Email: mohammad_abed@maktoob.com
comments:

يبلور هذا الكتاب بشكل منهجي مدروس حالة التشرذم التي أصابت المجتمعات الحديثة، فمع تعقد حركة المجتمع وتشابك أنماط الانتاج وأمواج التطور التكنولوجي المتلاحق تحولت المجتمعات الى مجموعة متناثرة متداخلة من الجزر المنعزلة مما يتطلب علم اجتماع جديد للتعريف بها.
title: نقد الحداثة
name: ثورة
Email: thawra 48
comments:

الفكرة المحورية لهذا الكتاب تتمثل ف�� التضاد بين العقل والدين، حيث يعتبر المؤلف الفرنسي أن الحداثة هي التخلي عن الدين لصالح العقل، وهو فكر ينطوي على العديد من المغالطات، ويروج لمجتمع علماني مادي خال من القيم الروحية والابعاد الانسانية ، وهي النظرة التي رفضتها شعوبنا العربية ولم تنجح جهود الغرب الحثيثة، بمساعدة بعض العملاء العرب من المستغربين، في تطويعها واجتذابها عن قيمها الأصيلة.
title: نقد الحداثة
name: Nelly Mokhtar
Email: Nelly Mokhtar
comments:

يبدو أن هذا الكتاب قيم فعلا وسيكون اضافة جيدة للمكتبة ولكنه بصراحة معقد ويصعب فهمه كأننا عدنا للمدرسة مرة أخرى. أين القصص الرومانسية يا ناس؟
title: A Critique of Modernity
name: Rita Naim
Email: rtnaim@yahoo.com.au
comments:

This book attempts to describe the deconstruction of societies caused by the advent of modernity. What it succeeds in doing, however, is to underline the complexities of modern societies which makes a simplistic definition impossible. What this book does is to demonstrate the confused state of modern philosophy.

Back to Top