Back

ميدل ايست اونلاين 26-4-2008  


 

صفحة البيت

بيت الكاتب العربى

المكتبة

نادى القراء

ورشة فن الكتابة

ركن الأدب

مقالات

 من الأخبار

ركن الحوار
أحداث بارزة
سجل الزوار

فهرس للصفحات العربية

اتصل بنا

منتدى الكتاب العربى

مجلس الأمناء
فى أجهزة الإعلام
بحث

 


australia


قصائد لشعراء عرب وأستراليين في أمسية ثقافية بكانبرا

 2008-04-26

السفارة المصرية في أستراليا واتحاد كتاب كانبرا يحتفلان بمرور عشر سنوات على تأسيس منتدى الكتاب العربي.
كتب ـ المحرر الثقافي

 تستضيف السفارة المصرية في أستراليا أمسية ثقافية بالتعاون مع منتدى الكتاب العربي arabworldbooks.com واتحاد كتاب العاصمة الأسترالية كانبرا، وذلك في إطار الاحتفال بعيد تأسيس المنتدى العاشر.

ويتضمن البرنامج قراءات شعرية لعدد من الشعراء الأستراليين والعرب من أبناء الجالية العربية، إضافة إلى أعضاء موقع منتدى الكتاب العربي من الشعراء العرب ومن بينهم الشعراء: فاطمة ناعوت وإيمان مرسال ومنى عرب وميسون صقر وأحمد الشهاوي وأحمد فضل شبلول وأديب كمال الدين وماهر الخير ومحمد النزهة وطوني كازي.

وتتضمن الاحتفالية كذلك معرضا للفن التشكيلي لأعمال الفنان المبدع الأب فايز عساف.

ستقوم الدكتورة أماني أمين مؤسسة ومديرة موقع منتدى الكتاب العربي بتقديم كل شاعر من شعراء الموقع مع نبذة عن كل قصيدة، بينما يتولى بعض الشعراء الأستراليين قراءة القصائد العربية مترجمة إلى اللغة الإنجليزية التي يقرؤها بالعربية الشعراء ماهر الخير وطوني كازي ومحمد النزهة.

وتقام الأمسية بدعوة من سفير مصر بأستراليا الدبلوماسي والكاتب الروائي محمد توفيق مساء 30 أبريل/نيسان الجاري، ومن المنتظر حضور ما يقرب من 300 شخص بينهم السفراء العرب والأجانب والكتاب والنقاد ومحبو الشعر والفن من المجتمع الأسترالي ومجموعة كبيرة من أبناء الجالية المصرية والعربية المقيمين في أستراليا.

وفيما يلي العنوان الإلكتروني لمنتدى الكتاب العربي:
http://arabworldbooks.com

أول الصفحة


 © Arab World Books